5 Essential Elements For الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



In addition it represents a social, political, and financial change from the digital age on the late nineties and early 2000s to an era of embedded connectivity distinguished from the ubiquity of technological innovation in society (i.

تقديم تجربة متعاملين ذكية وتفاعلية شخصية باستخدام التكنولوجيا والعلوم المتقدمة في مجال الضيافة والتجارة تجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة للثورة الصناعية الرابعة.

جامِعَةُ سَلْجُوق تَدَرِّسُ مَوقع الجزيرة لتعلم العربية

في نظري، سوف يمكّن عددا من البلدان النامية الأكثر تقدما من الإلتحاق بالبلدان المتقدمة، بل وحتى تجاوزها، لأن التنافس الاقتصادي سوف يعتمد بالأساس على كمية البيانات وقيمتها.

في كتابه "الثورة الصناعية الرابعة"، يصف الأستاذ كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كيف أن هذه الثورة الرابعة تختلف اختلافاً جوهرياً عن الثلاثة السابقة، التي تميزت بشكل رئيسي بالتقدم التكنولوجي.

الثورة الصناعية الرابعة.. ما معناها؟ وما أهمية تحقيقها؟

تَقُومُ الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ عَلَى أَسَاسِ تَعْوِيضِ الْيَدِ الْعَامِلَةِ بِالْآلَةِ والتِّقْنِيَّةِ وَالذَّكَاءِ الصِّنَاعِيِّ.

ستنقل هذه الثورة العالم إلى اضغط هنا حقبة مختلفة مثلما فعلت من قبلها الكهرباء والإلكترونيات، وسنشهد طفرة كبيرة في العالم من حولنا.

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية الأمانة التنفيذية

وهذا ما يتطلب مهارات جديدة ومناهج دراسية متطورة وثقافة تعليمية مختلفة. 

ومنذ ثمانينات القرن العشرين وحتى نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بدأت الثورة الصناعية الثالثة، ولقد اعتمدت على تقنيات الاتصالات والانترنت والتكنولوجيا الرقمية.

تطوير الصناعات الدفاعية المتقدمة من خلال تطوير الصناعات الوطنية في مجال الروبوتات وتقنيات المركبات ذاتية القيادة.

• شهدت هذه الفترة هجرات كبيرة، من الأرياف إلى المدن، ومن الدول المتأخرة إلى المتقدمة، لم يسبق لها مثيل في ضخامتها عبر التاريخ.

ترسم الاستراتيجية مسار تحقيق مستقبل الخدمات الحكومية، من خلال تقديم خدمات حكومية ذكية وتفاعلية على مدار الساعة لتحقيق سعادة المتعامل وتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج للمدن التفاعلية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتحقق الاستدامة.

Report this wiki page